منتديات احلى ناس
اهلا بك ايه الزائر المحترم يرجى منك التسجيل

في منتداك المتواضع واجعله بوابة ابداعاتك

لكل كل احترامنا

ادارة منتديات احلى ناس
منتديات احلى ناس
اهلا بك ايه الزائر المحترم يرجى منك التسجيل

في منتداك المتواضع واجعله بوابة ابداعاتك

لكل كل احترامنا

ادارة منتديات احلى ناس
منتديات احلى ناس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةمخيم الجلزونأحدث الصورالتسجيلدخول

القضية الفلسطينية ... إلي كل من يهمه الامر

كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر

القضية الفلسطينية ... إلي كل من يهمه الامر Empty
مُساهمةموضوع: القضية الفلسطينية ... إلي كل من يهمه الامر   القضية الفلسطينية ... إلي كل من يهمه الامر I_icon_minitime5/1/2009, 19:06

بسم الله الرحمن الرحيم

مبدئيا ... الاختلاف في الرأي لا يفســد للود قضيــة

اولا احب ارحب بكل الاعضاء والزوار الكرام ,,
بعد المقدمة نتكلم بقي في صلب الموضوع
( القضية الفلسطينية ... إلي كل من يهمه الامر )
في حياتنا اليومية مافيش يوم نفتح
فيه التليفزيون ونشوف الاخبار غير لما نلاقي استشهد اليوم مش عارف كام
واحد فلسطيني علي يد القوات الاسرائلية لما مش عارف كان في ايه علي الضفة
ولا لما كان في اشتباكات

نقعد احنا بقي نتفرج ونتأثر باللي بيحصل للناس ونقول لا حول ولا قوة الا بالله طيب الناس الي بتموت دي زمبها ,

دي اسرائيل دي بلد كفرة وبنت تيت ونحسبن عليهم وندعي كمان عليهم
طيب ممكن ثواني معايا بقي ...
تعالي نرجع ورا كده ايام وعد بلفور الشهير ( وعد من لايملك لمن لا يستحق )

عاوزين نفتكر ايه بالظبط الي حصل ايامها وتقدرو تفتكرو الموضوع كله من [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
ايامها ياجماعة كان الاسرائيلين او
اليهود والصهينة بمعني اصح كان بيتدفقو في الاراضي الفلسطينية بشكل غير
عادي وكانت خطة مرسومة بدقة علي عرب فلسطين عشان يبيعو ارضهم واعمالهم وكل
شيء بالبلد

ثانية كمان معايا ..
انت شايفني عمال اكتبلك حاجات كتير اوى كل الناس عارفنها مسألتش نفسك انا بفكرك بالكلام ده كله ليه ؟
انا كاتب الكلام ده كله عشان اوصلك حاجة واحدة بس وهي :-

ان الي يفرط في ارضه ووطنة ميستحقش يعيش فيها ثانية واحدة حتي لو اتعرض عليه كنوز الدنيا
تعالي معايا افتكر فلسطين كانت عامة ازاى مش هتكلم عن مصر , الخيانة الي حصلت في 1948

واستخدام الجيش المصري اسلحة فاسدة وذخيرة فاسدة آدت لهزيمة الجيش المصري واستشهاد الاف الجنود المصرية والعربية
في حاجة حصلت ايامها تقريبا مش كل الناس تعرفها .

عارفين الي كان بينجي من الحرب كان بيعمل ايه ؟!

كان بيضطر آسفا انه يمشي في الصحراء عشان يهرب من العدوان والموت

عارفين البدو الفلسطينين عملو ايه ؟

العربي البدوي كان يقول للجندي المصري لو عاوز تاكل
وتشرب سيب سلاحك وقول للقائد بتاعك انه ضاع منك في الحرب , عارفين ده
معناه ايه ؟!

ان في عز ماحنا بنحارب عشانهم وعشان نحرر ارضهم كانو هما بيخونونا ويسلبونا حياتنا واسلحتنا .

التاريخ كان ايامها بيعيد نفسه , ايام صلاح الدين وايام 1948
انا مش بقول ان فلسطين وحشة ولا
متستحقش بس انا مستغرب ازاى اهل البلد الي اتربو فيها وعاشو حياتهم فيها
وباعوها وفرطو فيها بالساهل .

انا معاكم ان الاجيال الجديدة مالهاش زمب , بس ارجع اقولكم الدم واحد والخيانة دي طبع وعادة .
بجد وامانة انا عن نفسي ووجهة نظري ان شعب فلسطين ميستحقش غير الي هو فيه لان هما السبب من الاول

وهما الي فرطو في ارضهم بمنتهي السهولة من غير تعب

--------------------------------------------------------------------------------
كلنا زعلنا علي محمد الدر وكلنا بنزعل وبتتقطع قلوبنا علي شهداء فلسطين

بس تعالو افكركم بالجنود المصرية في

1948 , 1967 , 1973

ماهما كمان بشر وضحو بروحهم عشان الوطن

بس في فرق واحد

الفلسطيني الي استشهد , استشهد عشان غلطة زمان ابوه وجده غلطوها

لكن المصري الي استشهد , استشهد عشن حتة من وطنه كان مغتصبها اليهود

---------------------------------------------------------------------------------------------
ناس كتير ممكن تشوف كلامي تقول اني منحاز لليهود

بس وقسما بالله انا مابكره في حياتي حد زي مابكره اي اسرائيلي
بس الي مزعلني ومحزني ان كل يوم بنزل الشارع اشوف مظاهرة هنا ومظاهرة مش عارف فين وحاجات غريبة بتحصل

المشكلة ياجماعة ان احنا دلوقتي حتي لو صوتنا وصل
للعالم بمظاهرتنا احنا عندنا مشكلة اكبر من فلسطين ومن العالم كله , مشكلة
محدش حاسس بيها

المواطن المصري بيموت عشان رغيف العيش , دي كارثة حقيقة اقوي من اي احتلال في العالم

الناس الي بتعمل المظاهرات دي مش حاسة بأي حاجة ولا
داريين بالي بيحصل مش عارفين ان احنا بعد كام سنه هندبح بعض عشان نجيب
رغيف عيش ومش حاسين ان الخطر ابتدي يقرب

والمشكلة التانية بردو ان معظم الي بيعمل مظاهرات
تلاقيه انسان جاهل مع احترامي للجميع بس انا اقصد بجاهل انه جاهل فكر
وثقافة مقصدش جاهل العلم نفسه .

وحاجة تانية بردو مجنناني

كل يوم رئيس دولة عربية يقولك ان احنا مقصرين في حق فلسطين وان احنا بنرفض المساعدة

طيب احنا هنعمل ايه ولا ايه !!

بس من الناحية الانسانية ارجع
واقول ان الشعب الفلسطيني دلوقتي مافيش في ايده اي حيلة بمعني اصح معتدي
بأقوي الاسلحة ومعتدي عليه مافيش في ايده غير الحجارة !!!

وده للاسف نتيجة لصراع سياسي داخلي بين فتح وحماس

انا اكره اهانة انسان , اكره قتل طفل . لكن كمان اكره الي حقة ضايع وناسيه وبيدور علي مصالح مالهاش اي قيمة

----------------------------------------------------------------
علي العموم الموضوع مفتوح للنقاش وانا هفضل فاتح الموضوع للردود الجادة فقط .!

زائر
زائر

مُساهمةموضوع: رد: القضية الفلسطينية ... إلي كل من يهمه الامر   القضية الفلسطينية ... إلي كل من يهمه الامر I_icon_minitime5/1/2009, 22:04

يسلمو كتير يا مان على هالموضوع الرائع واللي كل الناس لازم تعرفو
حبيبي يافارس وبتمنى منك تقبل مروري
زائر
زائر

مُساهمةموضوع: رد: القضية الفلسطينية ... إلي كل من يهمه الامر   القضية الفلسطينية ... إلي كل من يهمه الامر I_icon_minitime19/1/2009, 05:58

بس في فرق واحد

الفلسطيني الي استشهد , استشهد عشان غلطة زمان ابوه وجده غلطوها

لكن المصري الي استشهد , استشهد عشن حتة من وطنه كان مغتصبها اليهود

---------------------------------------------------------------------------------------------

شو هي الغلطة يلي عملوها ابائنا و اجدادنا ؟ بلكي فينا نصلحها
بس ما تكون الغلطة انهم دافعوا عن فلسطين ؟؟؟

ناس كتير ممكن تشوف كلامي تقول اني منحاز لليهود

بس وقسما بالله انا مابكره في حياتي حد زي مابكره اي اسرائيلي
بس الي مزعلني ومحزني ان كل يوم بنزل الشارع اشوف مظاهرة هنا ومظاهرة مش عارف فين وحاجات غريبة بتحصل

--------------------------------------------------------------------------
انا شايفة من كلامك انو انت منحاز لاسرائيل
شو يلي بيحزنك لما تشوف مظاهرة ضد اسرائيل ؟
المظاهرات ليست سوى تعبير عن رأي الشعب يلي عنده ضمير مش شرط انه يعملوا المظاهرات من جهة انو يلي بيموتوا بغزة مسلمين و عرب و اخوة
بيكفي انو تكون من دافع الانسانية

زائر
زائر

مُساهمةموضوع: رد: القضية الفلسطينية ... إلي كل من يهمه الامر   القضية الفلسطينية ... إلي كل من يهمه الامر I_icon_minitime22/1/2009, 17:50

مشكوره على رأيك اخت ساجده بس كلامي كان كتير واضح وما بظن انه بدو تفسير اكتر من هيك
بعدين يا ساجده انا مش منحاز لاسرائيل ولا شي بالعكس
انا كمان ما بدي حد يعلمني كيف الوطنيه وبخليها للصحابها

افهم منك انه انتي شايفه بيكفي هاي الكظاهرات يعني بكره مع كم مظاهره وشوية شعارات بتتحرر فلسطين والافصى وبنرجع لبلادنا
غلطت اجدادك يا ستي مش انهم دافعو عن فلسطين غلطتهم انهم ما دافعو عنها
وانهم طلعو مستسلمين
يعني الاولى انهم يموتو في بيوتهم وارضهم احسن واشرف مليون مره من انهم يطلعو بهالشكل
وعلى كل حال كمان مره الف شكر الك على رأيك
وكل الاحترام الك
زائر
زائر

مُساهمةموضوع: رد: القضية الفلسطينية ... إلي كل من يهمه الامر   القضية الفلسطينية ... إلي كل من يهمه الامر I_icon_minitime23/1/2009, 07:09

وانا كمان ما حكيت انو المظاهرات بتحرر فلسطين ولكن حكيت انه المظاهرات ليست سوى تعبير عن رأي الشارع العربي
وكمان تظاهرة بتعني انه في حد بيحس اهل غزة واهل فلسطين
من دافع الانسانية

وبالنسبة للاباء و الاجداد دافعو عن فلسطين و ما قصروا هاد يلي طلع بايديهم مع تخاذل بعض الدول العربية
و ما في فلسطيني ترك ارضه بارادته او طلع مستسلم
وما في عيلة فلسطينية الا و قدمت شهداء و اسرى وهاد اكبر دليل على انهم ما استسلموا
و كمان دليل ثاني انهم ما استسلموا انه لساته في حد بيقاوم لتحرير فلسطين
بعد مرور 60 سنة

تقبل مروري
زائر
زائر

مُساهمةموضوع: رد: القضية الفلسطينية ... إلي كل من يهمه الامر   القضية الفلسطينية ... إلي كل من يهمه الامر I_icon_minitime23/1/2009, 15:53

اكيد طبعا كل الاحترام للشعب الفلسطيني الي هو شعبي وانا بفتخر بفلسطين وبشعبها الجبار بس انا ما حكيت انه المظاهرات مش كويسه بس لازم تكون باصول ومنظمه اكتر لحتى يقدر يوصل رأي الشعب بسلاسه وانا مش ضد المظاهرات انا اصلا بطلع فيها في كتير اوقات لما تكون لهدف حقيقي متل ما حكيتي لتعبر عن رأيي
بس انتي احكيلي شو عملت المظاهرات لاهل غزه ؟؟؟ يا ترى حررتهم ولا منعت عنهم الصواريخ اكيد طبعا انها احسن من انه الواحد يضل يطلع وساكت واكيد ما في ايدينا شي بس المظاهرات الي كانت تصير علشان غزه كلها مشاكل وعقد وزادت الهم والشرخ الفلسطيني وكان لازم فيها وعي اكتر من هيك
اما بالنسبه لاجدادنا فالمفروض انهم ما طلعو اكيد كل عيله فيها شهيد على الاقل او اسير او جريح بس الغلطه انهم في الاخير تركوا الارض اكيد غصب عنهم بس سابوها والي بيترك الارض مره وبيستسم صعب يحس حلاوة الانتصار
هذا رأيي انا
زائر
زائر

مُساهمةموضوع: رد: القضية الفلسطينية ... إلي كل من يهمه الامر   القضية الفلسطينية ... إلي كل من يهمه الامر I_icon_minitime23/1/2009, 15:55

والناس الي بيحاربو لليوم طبعا كل الاحترام الهم هم الي بيصلحو بغلطة الاجداد
انا ما بحكي الشعب الفلسطيي جبان او شي بالعكس اعظم واشجع شعب
والله يحرر الارض وينصر فلسطين يا رب
زائر
زائر

مُساهمةموضوع: رد: القضية الفلسطينية ... إلي كل من يهمه الامر   القضية الفلسطينية ... إلي كل من يهمه الامر I_icon_minitime24/1/2009, 00:44

salam

tab33an ilmodaharat w kola chayee min hada l9abiil lm yoaatthirr , kama l7alo 3indana bilmaghreb , 3amaloo 3la i9amat 3iidat modaharat fii jamii3 arjaee l maghrebb fahadamoo binayat .... mima ja3ala (police) ysjonouna 3idat chabab w fatayatt aydan wala jadwa miiin dalika , fanab9a daiiman na9oul "allahoma inssor ikhwanina wa thhabiit a9damahom 3ala l9awmii dalimmin"

elephant
زائر
زائر

مُساهمةموضوع: رد: القضية الفلسطينية ... إلي كل من يهمه الامر   القضية الفلسطينية ... إلي كل من يهمه الامر I_icon_minitime26/1/2009, 18:57

كل الاحترام طبعا لاهل المغرب احسن ناس والله طبعا انا بعرف انه كتير في دول متل المغرب الي بيحسو في اهلنا في غزه وفلسطين طبعا ومنها دول اجنبيه وانا بحترم كل هذول العالم وهذا الشعوب على راسي والله وكل فلسطيني حر بيحترمهم بس والله فلسطين ملت من المظاهرات الشعارات والحكي الي بالهوا مع احترامي طبعا فلسطين بدها شي ملموس شي ينعشها وبرضه بعرف انه ما راح يصير لانه ما باليد حيله والله وما حد بايده يعمل شي
ومتل ما حكيتي ما بيضل غير الدعاء
وان شاء الله يا رب
مشكوره على شعورك واهتمامك اختي
زائر
زائر

مُساهمةموضوع: رد: القضية الفلسطينية ... إلي كل من يهمه الامر   القضية الفلسطينية ... إلي كل من يهمه الامر I_icon_minitime28/1/2009, 12:36

لا يا اخي ذا واجبنا احنا
اذا ما حسينا فيكن احنا مين رح ياخذ بالوو منكن
و كما صلى الله عليه و سلم :(مثل المؤمنين في توادهم وتراحـمـهــــــم وتعاطفهم، مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحـمى)

queen
زائر
زائر

مُساهمةموضوع: رد: القضية الفلسطينية ... إلي كل من يهمه الامر   القضية الفلسطينية ... إلي كل من يهمه الامر I_icon_minitime28/1/2009, 16:02

والله كل الاحترام اخت شيرووووو
albino
زائر
زائر

مُساهمةموضوع: رد: القضية الفلسطينية ... إلي كل من يهمه الامر   القضية الفلسطينية ... إلي كل من يهمه الامر I_icon_minitime1/2/2009, 15:23

يا اخت ساجدة انتي بدك مظاهرات واحتجاج مع انك بتعلمي كل العلم انه هالمظاهرا بس شعارات كذابة او لمصالح فئوية ضيقة اللي بده يحرر فلسطين بعمل شي يوجع اليهود الحكي ما بنفع يا شطورة والله لو كل دقيقة بتطلع مظاهرة ما بتهز شعرة من رموش اليهود واخوي فارس ماغلط لما كتب هالموضوع وانا واحد من الناس مجرب هالمظاهرات وكمان مجربين اشي اكبر من المظاهرات وكله طلع عالفاضي
ومشكور يا فرس
وما بدنا حدا يزعل متل بعض الناس بلاش يطق عندهم احدى العروق لانه ما في سيارات اسعاف بتعرفو السيارات اللي عندنا يلا تكفي والجداد وديناهم على غزة
زائر
زائر

مُساهمةموضوع: رد: القضية الفلسطينية ... إلي كل من يهمه الامر   القضية الفلسطينية ... إلي كل من يهمه الامر I_icon_minitime1/2/2009, 15:28

ولك والله للامانه كلامك على راسي يا كبير وكل كلامك منطقي وسليم بغض النظر عن وقوفك بصفي بس يار يت ساجده انه تفهمي الكلام الموجود بمنطقيه اكتر من العاطفيه
اسالي مجربين ولا تسالي طبيب
زائر
زائر

مُساهمةموضوع: رد: القضية الفلسطينية ... إلي كل من يهمه الامر   القضية الفلسطينية ... إلي كل من يهمه الامر I_icon_minitime2/2/2009, 20:04

وما بدنا حدا يزعل متل بعض الناس بلاش يطق عندهم احدى العروق لانه ما في سيارات اسعاف بتعرفو السيارات اللي عندنا يلا تكفي والجداد وديناهم على غزة

bshk eno ykoon ma7mod abbas wada sayrat es2af la gaza

w kman ma t5af ma r7 yto2le 3er2 w eza ta2 bla2e es2af
bs ya rayt t7trm 3'erk l2no ana bklame ma 7aket 3n 7ad
5alfne walakn la thajmne had mn al2adb fe oslob al7ewar

القضية الفلسطينية ... إلي كل من يهمه الامر
صفحة 1 من اصل 1